الأربعاء، 25 فبراير 2009

تعـالـوا ....نتفـق!!!




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...



ألم نتفق...؟؟؟
لابد أن نتفق...
ووراك ..وراك... يا فشكول... والزمن طويل!!!
وطويل قوي ...حتي نتفق!!!
الحوار مع الاستاذ/احمد... صلاح..( العم فشكول ) ممتع ومثمر، ولا يختلف أثنين على محبه العم فشكول...ولأني أحبه أختلف معه في كثير من المواقف. وقبل أن نتحدث عن الخلافات لابد أن نتحدث عن الأتفاقات ...نقاط اساسيه لا نختلف عليها ، ولا يختلف أحد معنا عليها.
العم فشكول كالعطر المعتق...كلما مر عليه الزمن زاده قيمه. يحدثنا بلغه اليوم عن الماضي ...بموضوعيه شديده جدا وان كان ينحاز احيانا لحبيب له من الشخصيات التاريخيه ( كصلاح الدين ) مثلا ...لتشابه الأسماء... كما يصرح بلا خجل ولا وجل برأيه و رؤيته الصريحه في الاحداث الجاريه علي الساحه في حياتنا اليوميه. وهي دائما رؤيه خبير محنك .
يهتم بكل كلمه يقولها ، وان كان المتلقي شابا وصلته بلغه الشباب ، اما ان كان ( زي حلاتي ) لن تصله ابدا...أريد أن أقول أنه يتحدث بلغه تلاميذه ومريديه . هذا ...من ناحيه الكلمه ...أما عنه وتلاميذه ومريديه فهو لا يهمل ولا يترك واحدا منهم دون أن يزوره ويسأل عليه ويقرأ موضوعاته ويعلق عليها بأسلوبه الساحر الساخر ...حتي هوهو ... كان له نصيب ونصيب كبير في أهتمامات العم فشكول...

شكل وفشكل كثير من التدوينات والأحداث بتكوين ثنائي غير ملحوظ مع العزيز..( الكحيان ) قبل ان يختفي ...وأظن انه هو السبب في طفشان الكحيان وسوسه...وغيابهما بلا شك له تأثير كبير علي المدونين الكحيانين المسوسين أمثالي...
ربما يسأل أحدهم ...ليه الكلام ده عن فشكوووول؟

السبب الأول: ناوي يترشح في الأنتخابات ...وعقبال عندكم جميعا طمعان أو عشمان في حاجه صغيره أد كده ....يعطيها لي بعد ما ينجح ان شاء الله ...وأنا متأكد أنه لن يبخل علينا جميعا ...وراح يعملنا ( نت) لوحدنا بعيدا عن غلاسه المغلسين. بيقول أنه سيكون أسرع من الطياره النفاسه .

السبب الثاني: أنه يستحق التكريم ...ورأيت أن أحتفل به ...ولو لوحدي !!

السبب الثالث: لأسأله ...و أسألكم ...هل أتفقنا ؟؟
*** *** ***
تحديث أول:ــ
نجح فركشاوي في فشكله فشكول..وقبل أن تقول ..أقرأ تعليق فشكول!!
الخميس:26\2\2009م
***
تحديث ثاني:ــ
نظرا لشراسه الحرب الدائره التي شنها( فشكول) من شمال البلاد علي( فركشاوي) الغلبان الي مالوش مكان تدخلت المساعي الحميده بين الطرفين ومازال التهديد مستمرا...فركشاوي ...يعرض الصلح وفشكول مصر علي ان مصر بلدهم لوحدهم ولازم فركشاوي يطلع بره...فركشاوي يستعرض عضلاته ويصرع أسدا ميتا .
****
نوافيكم اولا بأول بنتائج الحرب الطاحنه
****
تحديث ثالث:ــ
الاستاذ/أحمد عمر يعرض علي طرفي النزاع حل المشاكل بلا فشاكل ولا فراكيش ...ويطرح ورقه عمل وذلك بعد دراسه الموضوع ، وعرضه علي الطرفين.
* الأزهري: قال انه سيصلي المغرب ويعود...وحتي الآن لم يعود.
الجمعه :ــ 27\2\2009م
***
تحديث رابع :ــ
أجمل تعليق
محمد الجرايحى يقول...
أستاذنا الجميل : أحمد أبو زيد ( فشكوووول)السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالمنايفة حبايبنا وتاج راسنا بس أعمل معروف بلاش حكاية الثالث والرابع كفاية حرام ....
***






الاثنين، 9 فبراير 2009

الـمكاســــــــب...



محاوله فهم الواقع(2)


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

لقد تأخرت كثيرا...أعترف وأقر بالتقصير ...ومستعد لدفع غرامه التأخير....و..
أول مكسب من المكاسب المعتبره حاله السخط العام او عدم الرضا علي جميع المستويات والاتفاق والاجماع علي شيئ واحد لم نري منذ زمن اجماعا بهذه الصوره ... فاض الكيل وبلغ السيل مبلغه!
ابتداء من بائع الفجل في سوق الخضار حتي ارفع مستوي علمي وادبي تكلم في هذا الموضوع ...و كانت الصحوه وكان الجميع قبل ذلك يغط في نوم عميق ...بدأ البعض يفيق!!

صحوه ..لا بد ان نشكر اليهود علي ما فعلوه ...فقد أيقظونا بعد ان نمنا كثيرا.
هل نستيقظ...أم سنظل نغط في النوم العميق؟
نعم ...لابد ان نشكر اليهود...ربما يغضب ذلك الكثيرين مني ...وأرجوهم ان يلتمسوا لي عذرا حتي النهايه. فنحن عبادة الله لا بد ان نشكر كل من صنع لنا صنيعا ...فمن لا يشكر العباد لا يشكر رب العباد ...ونعوذ بالله ان نكون جاحدي النعمه . ولا ننسي ان نشكر ايضا كل الحكام والملوك والرؤساء العرب اولا...ثم بقيه المتخازلين الصامتين من العالم الآخر.

ولأن ..هذا هو الواقع فليس في الأمكان ابدع مما كان !

الأحبه الذين تجاوبي معي في المحاوله السابقه ...أقول لهم لا شكر لكم علي واجب قمتم به... الشكر لله وحده ان أكرمني بكم . والتقينا عند نقطه البدايه مع حبيبنا (أبوفاطمه) الذي جزم جزما واضحا بأن القضيه قضيه أسلاميه بحته...و أيدنا استاذنا و معلمنا الاستاذ / محمد الجرايحي ...حين أكد ان اسرائيل دوله دينيه قائمه علي عقيده تستمد تعاليمها من كتاب محرف مليئ بالمغالطات و المعتقدات الفاسده .

يا أمه...( لا اله الا الله ..محمد رسول الله )...يحاربونكم بدينهم الذي ابتدعوه من عند أنفسهم ...ليبعدونكم عن دين الله ( الأسلام ) الذي ارتضاه لكم دينا . هل ينتصرون علينا ؟

الحبيب ...فشكول ...يتسائل نتفق علي ايه؟...وأنا اعرف الاستاذ الكريم /احمد ابوزيد ( هو فشكول بعينه )...لا يقصد الا السخريه من الواقع المر ..حين يقول ( نتفق...دا عشم أبليس في الجنه ) لا ...حبيبي الكريم ...أبليس عاقل ولم و لن يعشم في الجنه ...نحن العبط ...لأننا نعشم في أبليس. وكل من تنصب منصبا او جلس علي كرسي ..وظن أن الأمر دائم له فبلا شك هو واهم ...فلا نتعشم نحن فيمن توهموا... و ظنوا بأبليس ظنا حسنا .

ألم نتفق...؟؟؟ لابد ان نتفق...ووراك ..وراك... يا فشكول... والزمن طويل وطويل قوي ...حتي نتفق!!!

أشكرم ...وأرجو الا أكون و جعت دماغكم ...
فركشاوي...